Thursday 8 March 2018

الميزانية العمومية خيارات الأسهم


الأسهم الخيار التعويض المحاسبة.
تعويض تعويضات الأسهم هو شكل من أشكال التعويض القائم على حقوق الملكية الذي يكافئ الأعمال الموظفين الرئيسيين من خلال منحهم حقوق شراء أسهم في الأعمال مقابل خدماتهم.
يمنح خيار الأسهم الحائز الحق في اقتناء أسهم الشركة في وقت محدد في المستقبل بسعر محدد (يشار إليه بالتمرين أو سعر الإضراب). خيارات الأسهم ليست أسهم هم الحق في شراء الأسهم.
عند التعامل مع محاسبة خيار تعويض الأسهم هناك ثلاثة تواريخ هامة للنظر فيها.
تاريخ المنح: التاريخ الذي يتم فيه منح خيارات الأسهم. تاريخ الاستحقاق: التاريخ الذي يتم فيه الحصول على حق ممارسة الخيار. ويعرف الوقت بين تاريخ المنح وتاريخ الاستحقاق بفترة الاستحقاق. تاريخ التمرين: التاريخ الذي يتم فيه ممارسة خيارات الأسهم ويتم شراء الأسهم.
الأسهم الخيار التعويض المحاسبة العلاج.
إن منح خيارات الأسهم هو شكل من أشكال التعويضات المقدمة للموظفين الرئيسيين (الموظفين والمستشارين وغيرهم من أعضاء الفريق وما إلى ذلك) لتقديم خدماتهم. ومثل أي شكل آخر من أشكال التعويض، مثل الدفع النقدي للأجور والرواتب أو الرسوم للمستشارين، فإن ذلك يمثل تكلفة على الأعمال التجارية. في حالة تعويض خيار الأسهم، يكون المبلغ & # 8216؛ مدفوع & # 8217؛ في شكل خيارات الأسهم بدلا من النقد.
مثل أي تكلفة، تكلفة تعويض الموظفين الرئيسيين عن خدماتهم إذا كانت القيمة العادلة للخدمة التي تقدمها.
على سبيل المثال، إذا كان الموظف يدفع راتبا فإن المبلغ المدفوع يعتبر انعكاسا للقيمة العادلة للخدمة المقدمة. وبالمثل، يمكن استخدام القيمة العادلة للخيارات الممنوحة كخيار للقيمة العادلة للخدمة المقدمة، وبالتالي تكلفة األعمال.
فترة المنح.
إن فترة االستحقاق هامة في تعويض خيارات األسهم حيث أنها تحدد الفترة الزمنية التي يتم فيها معاملة تكلفة تعويض حامل الخيار كمصروف في بيان الدخل.
تتمثل أغراض منح خيارات األسهم في تمكين األعمال التجارية، وخاصة األعمال الناشئة، من توظيف الموظفين الرئيسيين ومكافأتهم واالحتفاظ بهم.
للتأكد من أن الموظف لا يمارس على الفور خياراتهم الممنوحة حديثا وترك العمل قبل اكتمال المهمة التي كانوا يعملون ل، فمن الطبيعي أن يكون فترة الاستحقاق. فترة االستحقاق هي الفترة الزمنية بين تاريخ المنح وتاريخ االستحقاق الذي يحصل فيه حامل الخيار على حق ممارسة الخيار وشراء األسهم في الشركة. ويظهر ذلك في الرسم البياني أعلاه. على سبيل المثال، يمكن أن يمنح الموظف 20 ألف خيار، ولكنه يحصل فقط على الحق في ممارسة الرياضة بعد ذلك على مدى 4 سنوات بمعدل 5000 خيار كل عام.
وبالإضافة إلى ذلك، فإن الأعمال التجارية غالبا ما يكون لها اشتراط أنه إذا ترك الموظف خلال فترة زمنية معينة، على سبيل المثال سنة واحدة، فإنهم يفقدون الحق في اقتطاع أي خيارات، وبالتالي يترك دون أي أسهم في الأعمال التجارية. ويخضع التاريخ الذي يفقد فيه الموظف جميع حقوق ممارسة الخيارات إلى جرف.
مثال تعويض تعويضات الأسهم.
وفي بداية العام، تمنح الأعمال خمسة موظفين رئيسيين 300 خيارا لكل سهم. القيمة العادلة (فف) لكل خيار في تاريخ المنحة هي 7.00. وتستحق هذه الخيارات في نهاية فترة 3 سنوات وعندها يستطيع أصحاب الخيار ممارسة خياراتهم.
سعر التمارين هو نفس سعر السهم في تاريخ المنحة وهو 20.00 والقيمة االسمية االسمية لكل سهم هي 1.00.
خلال فترة الاستحقاق.
خلال فترة الاستحقاق تحتاج الأعمال إلى حساب إجمالي تكلفة تعويض خيارات الأسهم للموظفين الذين يقدمون الخدمة. إن التكلفة اإلجمالية هي القيمة العادلة للخدمة التي تمثلها القيمة العادلة للخيارات الممنوحة مقابل الخدمة. في هذا المثال التكلفة هي 7.00 لكل خيار منح.
يتم احتساب إجمالي تكلفة خيار خيارات الأسهم المتوقعة على مدى فترة الاستحقاق لمدة 3 سنوات على النحو التالي.
وبما أن فترة الاستحقاق هي ثلاث سنوات وأن سنة واحدة من فترة الخدمة قد اكتملت الآن، تحتسب الأعمال حساب تعويض خيار الأسهم للسنة على النحو التالي.
إن خیار خیار الأسھم للسنة الأولی (3،500) ھو الفرق بین المصروف المتراکم في نھایة السنة 1 (3،500) والمصروف التراكمي المعترف بھ سابقا (0).
خيارات الأسهم إدخالات دفتر اليومية & # 8211؛ السنة الأولى.
يتم تسجيل دخل دفتر حساب خيار الأسهم للسنة كما يلي.
إن تعویضات خیارات الأسھم ھي مصروف للنشاط التجاري ویتمثل في الخصم إلی حساب المصروفات في بیان الدخل. أما الجانب الآخر من الدخول فهو المبلغ الإضافي المدفوع في حساب رأس المال (أبيك) والذي يمثل جزءا من إجمالي حقوق ملكية الشركة.
في العام 2 يفترض أن أحد الموظفين يترك العمل ويخسر حقوق خيار الأسهم.
وتحسب الآن التكلفة الإجمالية لتعويض خيارات الأسهم المتوقعة على النحو التالي.
منذ عامين من فترة الخدمة وقد تم الانتهاء من الأعمال التجارية بحساب حساب تعويض تعويض الأسهم للسنة على النحو التالي.
إن خیار خیار الأسھم للسنة 2 (2،100) ھو الفرق بین المصروف المتراکم في نھایة السنة 2 (5،600) والمصروف المتراکم المعترف بھ سابقا في السنة 1 (3،500).
خيارات الأسهم إدخالات دفتر اليومية & # 8211؛ السنة الثانية.
يتم تسجيل دخل دفتر حساب خيار الأسهم للسنة كما يلي.
في العام الثالث لنفترض أن الموظف الآخر يترك العمل ويخسر حقوق خيار الأسهم.
وتحسب الآن التكلفة الإجمالية لتعويض خيارات الأسهم المتوقعة على النحو التالي.
منذ ثلاث سنوات من فترة الخدمة وقد تم الآن الانتهاء من الأعمال بحساب حساب تعويض تعويض الأسهم للسنة على النحو التالي.
إن خیار خیار الأسھم للسنة 3 (700) ھو الفرق بین المصروف المتراکم في نھایة السنة 3 (6،300) والمصروف المتراکم المعترف بھ سابقا في السنة 2 (5،600).
خيارات الأسهم إدخالات دفتر اليومية & # 8211؛ السنة الثالثة.
يتم تسجيل دخل دفتر حساب خيار الأسهم للسنة كما يلي.
يلخس اجلدول اأدناه خمضس تعويشات خيار اخليار لفرتة الضتحقاق ملدة ثالث ضنوات.
بلغ إجمالي مصاريف تعويض خيارات الأسهم 6،300 (900 × 7،00)، وقد تم توزيع هذا المبلغ على بيان الدخل على مدى فترة الاستحقاق بالمبالغ التالية، السنة 1 (3،500) والسنة 2 (2،100) وأخيرا السنة الثالثة (700) .
ممارسة الخيارات.
بعد منح الخيارات للموظفين الحق في ممارسة خياراتهم وشراء الأسهم في الأعمال التجارية في ممارسة (إضراب) سعر 20.00.
وبافتراض ممارسة جميع الخيارات، يتم احتساب الزيادة في رأس المال على النحو التالي.
إدخالات دفتر تعويضات الأسهم القائمة على النحو التالي.
يمارس الموظفون خياراتهم ويشترون الأسهم بسعر ممارسة 20.00 سهم. تستلم الأعمال نقد بمبلغ 18،000 وبما أن القيمة الاسمية للأسهم هي 1.00 تخصص 900 إلى الأسهم العادية و 17،100 الرصيد الإضافي المدفوع (أبيك).
القيمة الجوهرية.
إذا كانت القيمة السوقية لكل سهم في تاريخ ممارسة هو 30.00 ثم يتم احتساب القيمة الجوهرية للأسهم على النحو التالي.

الميزانية العمومية لخيارات الأسهم
ويفترض أن تكون جميع خطط خيارات الأسهم الأخرى شكلا من أشكال التعويض، وهو ما يتطلب الاعتراف بنفقات بموجب مبادئ المحاسبة المقبولة عموما في الولايات المتحدة. إن مبلغ المصروفات هو القيمة العادلة للخيارات، ولكن هذه القيمة ليست واضحة من سعر الممارسة وسعر السوق وحده. تقييم الخيار هو مفهوم التمويل، ويعتمد عموما على طريقة بلاك سكولز، الذي هو خارج نطاق هذه المادة.
يتم تسجيل المصاريف بالتساوي على مدار فترة االستحقاق بأكملها، وهي الفترة بين تاريخ منح الشركة للخيارات وعندما يسمح للفرد بممارسة الخيار. وبعبارة أخرى، تأخذ مبادئ المحاسبة المقبولة عموما في الولايات المتحدة الخيارات "المكتسبة" من قبل الموظف خلال فترة الاستحقاق. إن رصيد الدخول هو حساب رأس مال إضافي مدفوع. دعونا نلقي نظرة على مثال.
شركة الأصدقاء، وهي كيان خيالي، تمنح الرئيس التنفيذي 5،000 خيارات الأسهم في 1 يناير، 20X4. كل خيار يسمح للرئيس التنفيذي لشراء 1 حصة من الأسهم 1-الاسمية القيمة ل 80 $ في 31 ديسمبر، 20X7. القيمة السوقية الحالية للسهم هو 75 $. القيمة السوقية العادلة لخيار واحد من الأسهم هو 10 $. في كل عام، ستقوم الشركة بتسجيل دخول التعويض التالي.
رأس المال المدفوع الإضافي - خيارات الأسهم.
القيمة الإجمالية للخيارات هي 50،000 $ (5000 × 10 $)، وفترة الاستحقاق هي 4 سنوات، لذلك كل عام ستقوم الشركة بتسجيل 12،500 $ من حساب التعويض المتعلقة بالخيارات. إذا تم ممارسة الخيارات، يتم عكس رأس المال المدفوع الإضافي الذي تم تكوينه خلال فترة الاستحقاق. القيمة السوقية للسهم لا علاقة لها بدخول & نداش؛ فإن رصيد رأس المال المدفوع الإضافي (الأسهم العادية) هو تحقيق التوازن بين الدخول وليس له علاقة بالقيمة السوقية.
رأس المال المدفوع الإضافي - خيارات الأسهم.
رأس المال المدفوع الإضافي - الأسهم العادية.
إذا لم يتم استخدام الخيارات قبل تاريخ انتهاء الصلاحية، يتم تحويل الرصيد في رأس المال المدفوع الإضافي إلى حساب أبيك منفصل لتمييزه عن خيارات الأسهم التي لا تزال معلقة.

كيفية تسجيل خيارات الأسهم في الميزانية العمومية.
تتطلب خيارات الأسهم من الموظف أداء الخدمات لفترة من الزمن (فترة الاستحقاق) للحصول على حق شراء أسهم الشركة. يجب ممارسة الخيارات في تاريخ معين (تاريخ التمرين) ويمكن شراء المخزون الأساسي بسعر محدد (ممارسة، هدف أو سعر الخيار). بعد إصدار خيارات الأسهم، ستقوم إدخالات دفتر اليومية بتخصيص تكاليف الخيارات خلال فترة استحقاق الموظف. يتم تسجيل هذا المصروف السنوي على قائمة الدخل وتحت حقوق المساهمين في الميزانية العمومية. عند ممارسة الخيارات أو انتهاء مدتها، سيتم اإلبالغ عن المبالغ ذات الصلة في الحسابات التي تشكل جزءا من قسم حقوق المساهمين في الميزانية العمومية.
كيفية تسجيل خيارات الأسهم.
سجل تخصيص التكلفة الدورية لخيار الأسهم. التكلفة الدورية هي قيمة خيارات الأسهم مقسوما على عدد سنوات الخدمة. تسجيل دخول دفتر اليومية الذي يقيد "مصروفات التعويض" (يتم تسجيل هذه المصاريف في بيان الدخل) والائتمانات "المدفوع إضافية في رأس المال - خيارات الأسهم" (حساب حقوق المساهمين المساهم في الميزانية العمومية). سجل هذه التكلفة سنويا طوال فترة استحقاق الموظف.
سجل ممارسة الخيار الأسهم. عند وصول تاريخ التمرين، يمكن للموظف ممارسة الخيار وشراء الأسهم العادية للشركة بسعر التمرين. ويتم تقييم الأسهم العادية على قدم المساواة، وهو مبلغ محدد بالدولار يستخدم لقيمة كل سهم من الأسهم العادية في الميزانية العمومية. عندما يتم بيع أو إعادة شراء الأسهم العادية، يكون عادة بسعر أعلى من القيمة الاسمية، وبالتالي يتم إضافة المبلغ الزائد على القيمة الاسمية إلى حساب "إضافي مدفوع في رأس المال". يتضمن تسجيل دفتر اليومية لتسجيل ممارسة الخيار ينطوي على خصم "النقدية" لعدد الأسهم المشتراة مضروبا في سعر الممارسة. بالإضافة إلى ذلك، يتم خصم "رأس المال المدفوع الإضافي - خيارات الأسهم" للرصيد المتراكم في الحساب على مدى فترة الاستحقاق والائتمان "الأسهم العادية" لعدد الأسهم المشتراة مضروبا في القيمة الاسمية للسهم. أما الرصيد المتبقي فهو "رأس المال المدفوع الإضافي الذي يزيد عن القيمة العادية (الأسهم العادية)" للمبلغ المطلوب لتحقيق التوازن بين إدخال دفتر اليومية.
سجل انتهاء صلاحية الخيارات، إن أمكن. إذا لم يتم ممارسة خيار الأسهم في تاريخ ممارسته، فإنه سوف تنتهي أو في بعض الأحيان فقط يتم شراء بعض الأسهم التي يقدمها الخيار. إذا انتهت صلاحية الخيارات، يجب تحويل الرصيد في حساب "الخيارات الإضافية في رأس المال - خيارات الأسهم" إلى حساب "خيارات إضافية مدفوعة في رأس المال - خيارات الأسهم المنتهية الصلاحية". من خلال خصم حساب خيارات الأسهم واعتماد حساب خيارات الأسهم المنتهية الصلاحية، يتم إعادة تصنيف التكلفة ضمن قسم حقوق المساهمين في الميزانية العمومية. عندما يمارس جزء من أسهم الخيار وينتهي جزء، يخصص التكاليف كما هو مبين في الخطوتين 2 و 3 على أساس عدد الأسهم المشتراة والقيمة المتبقية للخيار الذي انتهت صلاحيته.
المراجع.
المالية: مراجعة امتحان كبا؛ ديفري / بيكر للتنمية التعليمية كورب؛ 2009.
عن المؤلف.
إيلين روجاس حاصل على درجة البكالوريوس والماجستير في المحاسبة من جامعة فلوريدا الدولية. لديها أكثر من 10 عاما من الخبرة مجتمعة في التدقيق والمحاسبة والتحليل المالي وكتابة الأعمال.
قروض الصورة.
كومستوك / كومستوك / جيتي الصور.
مقالات ذات صلة.
المزيد من المقالات.
كوبيرايت & كوبي؛ ليف غروب Ltd.، جميع الحقوق محفوظة.

تسعى الحكمة.
إتقان أفضل ما كان الآخرون قد برزت بالفعل.
المحاسبة عن تعويض الأسهم.
حتى الآن كتبت عن محاسبة الديون والإيجارات والضرائب. يمكنك أن تجدهم جميعا هنا. تدفع الشركات موظفيها باستخدام النقد والأرصدة. يتم اإظهار كافة املدفوعات النقدية املقدمة للموظفني كمساريف يف بيان الدخل. ولكن عندما يتعلق الأمر أشياء تعويض الأسهم ليست بهذه الصراحة. الشركات تدفع موظفيها باستخدام الأسهم المقيدة وخيارات الأسهم والمعالجة المحاسبية لكل منهما مختلفة جدا. في هذا المنصب، سأحاول كشف المحاسبة عن تعويض الأسهم.
1. الأسهم المشتركة، أبيك، والخزينة الأسهم.
من أجل فهم التعويض القائم على الأسهم، تحتاج إلى معرفة بعض الأشياء الأساسية حول الأسهم المشتركة. وسوف أشرح لهم باستخدام شركة وهمية تدعى تستكو. في 01 يناير 2018، أصدرت تيستكو 10،000 سهم بقيمة 1 $ قيمة الاسمية لعائدات 10 $ للسهم الواحد. تلقت الشركة 100،000 $ كمتحصلات من الجمهور. فيما يلي إدخال دفتر اليومية لهذه المعاملة.
ويزيد دخول المجلة من أصولها النقدية بمقدار 000 100 دولار. الميزانية العمومية لتحقيق التوازن في الشركة يجعل اثنين من الإدخالات على جانب المسؤولية. الإدخال الأول يسمى الأسهم المشتركة. ماذا يعني هذا؟ وقبل ظهور الحواسيب، صدرت الأسهم في شهادات مادية. في كل شهادة سيتم عرض القيمة الاسمية (المعروف أيضا باسم القيمة الاسمية) من الأسهم. ويشير هذا إلى المبلغ الذي يتم فيه إصدار الأسهم أو يمكن استردادها. بفضل الوضع الراهن، حتى اليوم يتم استخدام مفهوم القيمة الاسمية. في هذا المثال القيمة الاسمية $ 1 و 10،000 سهم، القيمة الإجمالية للأسهم العادية تصل إلى 10،000 $. يتم االحتفاظ بأي مبلغ مستلم يزيد عن القيمة االسمية في رأس المال المدفوع اإلضافي) أبيك (. في هذه الحالة يأتي إلى 90،000 $. في هذه المرحلة يبلغ العدد الإجمالي للأسهم التي تصدرها الشركة 10،000 سهم، ويبلغ إجمالي عدد الأسهم القائمة لدى الجمهور 10،000 سهم.
في 01 يناير 2018، تستكو تستعيد 1000 من أسهمها المشتركة بسعر 12 $ للسهم الواحد. ويرد أدناه إدخال دفتر اليومية لهذه المعاملة. ويقلل هذا الدخول الأصول النقدية بمقدار 000 12 دولار. ولتحقيق التوازن بين الميزانية العمومية، تقوم الشركة بإدخال التزام بمبلغ 12،000 دولار أمريكي يتم الاحتفاظ به في حساب يسمى مخزون الخزينة. ويخفض حساب الاستهلاك قيمة الأصول الثابتة. وبالمثل، يخفض حساب الخزينة من قيمة إجمالي حقوق الملكية. لا تملك أسهم الخزانة حقوق تصويت ولا تحصل على أية أرباح. وهي تظل نائمة حتى تقاعد الشركة أو تعيد إصدارها. بعد إعادة شراء إجمالي عدد الأسهم الصادرة عن الشركة لا يزال 10،000 و إجمالي عدد الأسهم المعلقة مع الجمهور هو 9000.
في 01 مارس 2018 قررت شركة تي سي سي إعادة إصدار 1،000 سهم إلى الجمهور من حساب الخزينة بسعر 15 $ للسهم الواحد. ويرد أدناه إدخال دفتر اليومية لهذه المعاملة. ويزيد هذا المدخل الأصول النقدية بمبلغ 000 15 دولار. ولتحقيق التوازن بين الميزانية العمومية، تقوم الشركة بإدخال بندين على جانب المطلوبات. وتباع الأسهم المباعة من حساب الخزينة بمبلغ 12 دولارا. السعر الأصلي المدفوع من قبل الشركة. ويتم تخزين المبلغ المتبقي البالغ 000 3 دولار في رأس المال المدفوع الإضافي (أبيك). ولا يظهر هذا الكسب البالغ 000 3 دولار في بيان الدخل. لماذا هذا؟ إذا سمح بذلك، تحت تأثير الحافز تسبب التحيز، فإن كل شركة سوف تشارك في تداول الأسهم الخاصة بها في السوق بدلا من إدارة أعمالها. ولو قامت شركة تي سي سي تي بإعادة إصدار مخزونات الخزينة بسعر يقل عن 12 دولارا، فسيتم طرح الفرق من شركة أبيك. في هذه المرحلة يبلغ العدد الإجمالي للأسهم التي تصدرها الشركة 10،000 سهم، ويبلغ إجمالي عدد الأسهم القائمة لدى الجمهور 10،000 سهم.
ويبين الجدول الوارد أدناه آثار جميع إدخالات دفتر اليومية الثلاثة. قضاء بعض الوقت للتأكد من أنك حقا فهم هذا.
المسلحة مع الفهم الأساسي للأسهم المشتركة، دعونا نلقي نظرة على امازون & # 8217؛ ق 2018 الميزانية العمومية الواردة أدناه. من هذا يمكنك أن ترى أن الأمازون (1) أصدرت 5 ملايين سهم إضافية في عام 2018 (2) لا إعادة شراء أي أسهم كما ظلت أسهم الخزينة نفسها في 2018 و 2018 (3) 5 ملايين سهم إضافية أدت إلى زيادة أبيك بمبلغ 226 1 مليون دولار. امض بعض الوقت للذهاب من خلال التعليقات التوضيحية التي أدليت بها في الميزانية العمومية.
2. دفع الموظفين مع الأسهم المقيدة.
يمكن للشركة دفع موظفيها باستخدام الأسهم المقيدة. ويسمى السهم مقيدا لأن الموظف لا يستطيع بيع الأسهم على الفور، ويحتاج إلى الانتظار لبعض الفترة، وتسمى أيضا فترة الاستحقاق، قبل البيع. دعونا نفهم هذا مع مثال. في 05 مارس 2018، تمنح الشركة 500 سهم لرئيسها التنفيذي كتعويض. في تاريخ المنح سعر السهم هو 18 $. سترات الأسهم بعد عامين والقيمة الاسمية هو 1 $. ويرد أدناه إدخال دفتر اليومية لهذه المعاملة. كما أصدرت الشركة 500 سهم جديد لرئيسها التنفيذي، فإنه يسجل 500 $ في الأسهم العادية والتوازن 8500 $ في ابيك. وتسجل الميزانية العمومية رصيدها بمبلغ 9،000 دولار في حساب التعويض المؤجل الذي سيحمل كمصاريف على مدى فترة الاستحقاق لمدة سنتين باستخدام طريقة القسط الثابت. كما ارتفع إجمالي عدد الأسهم المصدرة والمعلقة بمقدار 500 سهم.
في 05 مارس 2018، تستكو تعترف 4،500 $ كمصروف التعويض والنصف الآخر سيتم الاعتراف في 05 مارس 2017. وترد أدناه إدخالات دفتر اليومية لهذه المعاملات.
3. دفع الموظفين مع خيارات الأسهم.
يمكن للشركة دفع موظفيها باستخدام خيارات الأسهم. لفترة طويلة، كنت أفترض أن الخيارات هي الأسهم. لكنها ليست كذلك. خيارات تصبح الأسهم في مرحلة ما في المستقبل عندما يكون سعر السوق من الأسهم أعلى من ممارسة أو سعر الإضراب. دعونا نفهم هذا مع مثال. في 01 فبراير 2018، تيستكو منح 100 خيارات لمديرها المالي مع سعر ممارسة تعيين إلى سعر السوق من 13 $. وتستثمر الخيارات بعد سنتين وتنتهي بعد 10 سنوات. وتبلغ القيمة العادلة للخيار 10 دولارات للسهم الواحد في تاريخ المنح. تحتوي الجملتان الأخيرتان على بعض المصطلحات الجديدة التي تحتاج إلى مزيد من التوضيح.
ويسمى تاريخ منح الخيارات للموظف بتاريخ المنح. في هذه الحالة هو 01 فبراير - 2018. في تاريخ المنح يتم تعيين سعر ممارسة الخيار على سعر السوق. في هذه الحالة يتم تعيينه إلى 13 $. ماذا يعني هذا؟ وهذا يعني أنه في المستقبل، يمكن للمدير المالي تحويل هذه الخيارات إلى أسهم عن طريق دفع 13 دولارا للسهم. كم من الوقت يجب أن ينتظر حدوث هذا التحويل. ويحتاج إلى الانتظار حتى انتهاء فترة الاستحقاق. في هذه الحالة هو عامين. يمكن للمدير المالي تحويل هذه الخيارات إلى أسهم بين 01 فبراير 2017 و 31 يناير 2025 وبعد ذلك تنتهي الخيارات. في عام 2005، جاء المجلس الأعلى للتعليم مع قاعدة، بحق، لوقف خيارات الأسهم في بيان الدخل. وهذا يعني أن الشركات تحتاج إلى طريقة لتقييم الخيارات. بعض طرق التقييم الشعبية هي بلاك سكولز و بينينيل موديلز.
في مثالنا، يتم تعيين القيمة العادلة للخيار على 10 دولارات. لماذا هي القيمة العادلة للخيار أقل من سعر السوق من 13 $؟ خيارات لها قيمة فقط عندما يكون سعر الإضراب أكبر من سعر السوق بعد فترة الاستحقاق. هناك احتمال أن هذا لا يحدث في المستقبل. ويؤدي عدم اليقين هذا إلى انخفاض أسعار الخيارات. القيمة الإجمالية للخيارات الأسهم يأتي إلى 1000 $ (100 خيارات * 10 $ القيمة العادلة). وستحمل شرکة تيستکو ھذا المبلغ کمصروف تعویض علی مدى فترة الاستحقاق لمدة سنتین باستخدام طریقة القسط الثابت. وترد أدناه إدخالات دفتر اليومية لهذه المعاملات. ولتحقيق التوازن في الميزانية العمومية، ترتفع أبيك بمقدار 500 دولار سنويا.
دعونا نفترض أنه في 02 مارس 2017، يمارس المدير المالي له 100 الخيارات عن طريق دفع $ 13. في وقت ممارسة سعر السوق للسهم هو 20 $. وترد أدناه إدخالات دفتر اليومية لهذه المعاملات. إذا كان سعر السوق هو 20 $ الذي يبيع الأسهم إلى المدير المالي في 13 $؟ تيستكو تبيع تلك الأسهم. ولكن من أين يحصل على هذه الأسهم؟ ويحصل عليها من أسهم الخزانة. وفي هذا المثال، نفترض أن 12 دولارا هي متوسط ​​سعر إعادة شراء أسهم الخزينة. بالنسبة للميزانية العمومية لتحقيق التوازن بين الفرق بين سعر الممارسة وسعر الشراء يضاف إلى أبيك.
سعر السوق الحالي من 20 $ ليست ذات صلة لهذه المجلة دخول. ولكن تستكو سوف تحصل على خصم ضريبي 700 $ [($ 20 & # 8211؛ $ 13) * 100 سهم] عندما يبيع المدير المالي أسهمه. لاحظ أنه في خيارات الأسهم حساب رأس المال لم يرتفع أبدا. لماذا هذا؟ لم تصدر الشركة أسهم جديدة. كل ما فعله هو إعادة إصدار الأسهم من حساب الخزينة. بعد هذه الصفقة يبقى إجمالي الأسهم المصدرة هو نفسه والأسهم المعلقة ترتفع بنسبة 100.
4. أمازون & # 8217؛ ق الأسهم التعويض.
يتم اإدراج اأي تغريات يف حقوق املساهمني يف بيان حقوق املساهمني. نلقي نظرة على أمازون & # 8217؛ ق 2018 حقوق المساهمين. من هذا يمكننا أن نرى أن (1) لم تقم بشراء أي أسهم في عام 2018 (2) أصدرت الأسهم المقيدة ل 1،149 مليون دولار و أبيك ارتفع من هذا المبلغ (3) بعض الخيارات الأسهم هناك صدرت صدرت منذ فترة طويلة الظهر وارتفعت أبيك بهذا المبلغ (4) كما أنها لم تصدر أي خيارات الأسهم الجديدة.
5. هل تعويض الأسهم حقا حساب؟
حتى عام 2005 كانت الشركات تصدر خيارات الأسهم لموظفيها ولم يعترف بها كمصروف. لماذا يفعلون ذلك؟ القاعدة لا تتطلب منهم. كما أن شيكات الإدارة العليا & # 8217؛ تعتمد على عرض المزيد من الأرباح. إذا كنت تدفع موظفيك في خيارات الأسهم وعدم التعرف عليه كمصروف ثم الأرباح سوف ترتفع جنبا إلى جنب مع شيك الأجر. في عام 1994، أراد فاسب تغيير هذه القاعدة ومعالجة التعويض القائم على الأسهم كمصروف. ولكن الشركات خاضت هذه القاعدة من خلال الضغط وجعلت مجلس الشيوخ لإدانة الاقتراح. وقف بافيت على جانب فاسب ولكن الأمور لم تتغير. في عام 2005، وبعد عقد من الزمان، تم إقرار القانون لمعالجة خيار الأسهم كمصروف.
ومهما كانت مزايا الخيارات، فإن معالجتها المحاسبية شنيعة. فكر في لحظة تبلغ قيمتها 190 مليون دولار سننفقها للإعلان في شركة جيكو هذا العام. لنفترض أنه بدلا من دفع مبالغ نقدية لإعلاناتنا، فقد دفعنا وسائل الإعلام في خيارات بيركشير في السوق لمدة عشر سنوات. ھل یرغب أي شخص بعد ذلك في القول بأن بيركشیر لم تتحمل تکلفة الإعلان، أو لا یجب أن تحمل ھذه التکلفة علی دفاترھا؟ & # 8230؛ لم يكن الدور الذي لعبته الإدارة في المحاسبة المتعلقة بخيارات الأسهم حميدة: فقد واجه عدد كبير من المديرين التنفيذيين والمدققين في السنوات الأخيرة محاولات فاشلة لتحل محل خيال الخيال مع الحقيقة، ولم يتحدث أي منهم عن الدعم من فاسب. حتى أن خصومها قد جندوا الكونجرس في المعركة، ودفعوا القضية التي تضخمت الأرقام كانت في المصلحة الوطنية. & # 8211؛ بافيت. 1998.
وقد حدد القانون مشكلة واحدة. ولكن المديرين التنفيذيين للشركات هم ذكاء وقد برزوا طريقة أخرى لإدارة توقعات المستثمرين. جنبا إلى جنب مع الشركات أرباح غاب تقرير شيء يسمى إبيتدا المعدل. ماذا يعني هذا؟ تظهر الأرباح من خلال عدم احتساب الاستهلاك والمكافأة على أساس الأسهم كمصروف. بالنسبة لي هذا هو هراء. إذا التعويض على أساس الأسهم ليست حساب ثم ما بحق الجحيم هم؟
وقبل بضع سنوات طرحنا ثلاثة أسئلة لم نتلقها بعد ردا: "إذا لم تكن الخيارات شكلا من أشكال التعويض، فما هي؟ إذا كان التعويض ليس حسابا، فما هو؟ وإذا كانت النفقات لا ينبغي أن تذهب إلى حساب الأرباح، حيث في العالم يجب أن تذهب؟ "& # 8211؛ بافيت. 1998.
وطالما أن المستثمرين ساذجين، يمكن للمديرين التنفيذيين أن يرسموا ما يريد المستثمرون رؤيته. المستثمرون الذين يعتقدون في إبيتدا المعدل يذكرني مزحة أخبرها تشارلي مونجر & # 8211؛ أقول عن الرجل الذي باع صيد السمك. سألته، & # 8220؛ إلهي، هم & # 8217؛ الأرجواني والأخضر. هل الأسماك تأخذ حقا هذه السحر؟ & # 8221؛ وقال: & # 8220؛ مستر، أنا لا & # 8217؛ ر بيع للأسماك. & # 8221؛
إغلاق الأفكار.
تعلمت هذه المفاهيم من خلال قراءة الكتاب المبين أدناه. كما أخذت دورة المحاسبة المالية من كورسيرا. سأكون في غاية يوصي هذه الدورة لمن يريد أن يعرف كيف يتم وضع البيانات المالية معا.
الوظائف ذات الصلة.
100 إلى 1 في سوق الأوراق المالية.
المحاسبة للمعاشات التقاعدية.
المحاسبة لعقود الإيجار.
آخر الملاحة.
21 أفكار حول & لدكو؛ المحاسبة عن الأسهم التعويض & رديقو؛
انضممت إلى الدورة التي يتم تقديمها في 4 مايو. كما هو الحال دائما، شكرا!
شكرا جانا لمشاركتك. لدي بضعة استفسارات تتعلق بمثال خيارات الأسهم:
1) لماذا كنت حساب التعويض عن 500 الأسهم الخيارات؟ وأعتقد أنه تم منح 100 خيار. (أفترض خطأ سردي، واسمحوا لي أن أعرف إذا كنت مخطئا)
2) لماذا كنت حساب تعويض الخيار باستخدام $ 10؟ هل تدفع شركة تيستكو $ 13 إلى المدير المالي لكل خيار؟ كيف يمكننا أن ندرس 3 دولارات إضافية لكل خيار؟
ل (1) كان خطأ فظيعا من جهتي. أنا إصلاحه واسمحوا لي أن أعرف إذا كنت لا تزال تجد القضايا. شكرا جزيلا للإشارة إلى ذلك.
) 2 (يتم إثبات المصاريف بناء على السعر العادل للخيار وهو 10 دوالر أمريكي. يأتي المخزون من الخزينة عند 12 $ عندما يمارس كفو ذلك. وبما أن هذا يحدث في المستقبل، وهناك احتمال أن هذا لا يحدث. حتى نتمكن من & # 8217؛ استخدام ذلك كمصروف.
شكرا مرة أخرى لوظيفة واحدة أكثر ممتازة. لدي بعض الأسئلة حول هذا الموضوع.
1) بالنسبة لكل من الأسهم المقيدة وخيارات الأسهم، يتم تسجيل المصروفات كأصل تعويض مؤجل ويتم إضافة قيمة مقابلة إلى شركة أيبك. عندما يتم إطفاء أصل التعويض المؤجل هذا، دعنا نقول في غضون سنتين عن طريق تحميل بيان الدخل، أعتقد أن قيمة أصول التعويض المؤجلة يتم تخفيضها إلى الصفر. في هذه الحالة، كيف يتم التوازن على جانب المساواة / المسؤولية؟
2) في المثال الأمازون الخاص بك، كيف استنتجت أن الزيادة في أبيك (1149 مليون) كان بسبب تقييد الأسهم وليس من الخيارات الأسهم؟ (هل يرجع ذلك إلى زيادة الأسهم المصدرة والأسهم القائمة بمقدار 5 ملايين سهم أو زيادة الأسهم المصدرة فقط عند منح الأسهم المقيدة؟)
3) كيف استنتجت أنه لم تكن هناك خيارات الأسهم الصادرة؟ ھل یشیر تعویض الأسھم المستندة إلی الأسھم وبند خطة مکافآت الموظفین في بیان حقوق الملکیة دائما إلی الأرصدة المقیدة؟
سيكون موضع تقدير ردكم.
شكرا لتعليقاتكم.
(1) فقط بالنسبة للمخزونات المقيدة، تستخدم الشركات مصروفات التعويض المؤجلة والتي تمثل حساب مسؤولية منافسة مثل الاستهلاك الذي يقلل من الالتزام. لذلك لتبدأ مع زيادة الأسهم العادية و أبيك وأيضا حساب المسؤولية كونترا وبالتالي فإن صافي تأثير صفر. خلال فترة الاستحقاق تقلل من حساب الخصوم وتحل محله مع مصاريف التعويض.
(2) و (3) وأشارت الحواشي بوضوح إلى أنها تمنح أرصدة مقيدة ولا توجد أي إشارة إلى خيارات الأسهم.
شكرا على توضيحك. إنني أدرك أن مصروفات التعويض يتم تحميلها على بيان الدخل على مدى فترة االستحقاق ويتم تخفيض مصاريف التعويض المؤجلة إلى الصفر. الرجاء التحقق مما إذا كانت إدخالاتي أدناه صحيحة أم لا.
05-مارس -2018 د. مصروفات التعويض المؤجلة 9000 $ [500 سهم * 18 $ للسهم الواحد]
كر. الأسهم المشتركة 500 $ [500 سهم * $ 1 قيمة الاسمية]
كر. المبلغ الإضافي المدفوع في رأس المال $ 8،500 [$ 9،000 & # 8211؛ 500 $]
05-مارس -2017 د. مصاريف التعويض المؤجلة 0 [9000 $ المطفأة والمصروفات]
كر. الأسهم المشتركة 500 $ [500 سهم * $ 1 قيمة الاسمية]
كر. المبلغ الإضافي المدفوع في رأس المال $ 8،500 [$ 9،000 & # 8211؛ 500 $]
وبالتالي، فإن أصول مصروفات التعويض المؤجلة تحصل على أموريتزد خلال فترة الاستحقاق ويظل سهم أبيك والسهم في الميزانية العمومية.
إن مصاريف التعويض المؤجلة ليست أصلا. انها حساب الأسهم كونترا.
إدخالاتك ل 05 مارس 2018 هو الصحيح. على مدى العامين المقبلين، الأسهم العادية و أبيك لن تحصل على لمس على الإطلاق. وبدلا من ذلك، تنخفض مصاريف التعويض المؤجلة إلى الصفر وتحمل نفقات التعويض مكانها مما يقلل بدوره الأرباح المحتجزة.
خلال العملية برمتها لا شيء يحدث لجانب الأصول من الميزانية العمومية.
شكرا جانا لهذا المنصب. هل تعتقد أن المستثمر الائتمان ينبغي أيضا أن تكون قلقة بشأن المحاسبة حساب الأسهم. التدفقات النقدية لا تتغير جوهريا، فلماذا عناء؟
أعني فقط المستثمر الأسهم الذي يهتم لرقم إبس واحتمال التخفيف الأسهم يجب أن تكون المعنية.
بقدر ما أعرف، لا يحتاج المستثمرون الائتمانيون إلى القلق بشأن هذا الأمر.
كما أننا نقترح مناقشة تعويضات الأسهم، وأعتقد أنه سيكون من المناسب في الوقت المناسب لتقديم المثال التالي لتعويض الأسهم التعويض من قبل شركات التكنولوجيا.
واستنادا إلى المعلومات التالية الواردة في الحواشي، أنفقت 10.4 بلايين دولار على عمليات إعادة الشراء، غير أن حصص الأسهم القائمة لم تنخفض إلا بمقدار 41.5 مليون دولار. إذا نظرنا إلى 70 دولارا كمتوسط ​​سعر الشراء خلال هذه السنوات الثلاث، تم استخدام 2.9 مليار لإعادة الشراء الفعلي للأسهم والباقي 7.5 مليار لتعويض تخفيف الأسهم من رسو & # 8217؛ s، خيارات الأسهم الخ.
بلغ عدد الأسهم القائمة للأسهم العادية للمسجل 1،704،029،150 سهم في 5 نوفمبر 2018.
وخلال السنة المالية 2018، قمنا بإعادة شراء 23،893،000 سهم من الأسهم العادية بمبلغ 1،3 مليار دولار.
خلال السنة المالية 2018، قمنا بإعادة شراء وتخليص 71696000 سهم من الأسهم العادية بمبلغ 4.6 مليار دولار،
بلغ عدد الأسهم القائمة للأسهم العادية للمسجل 1،689،435،673 سهم في 4 نوفمبر 2018.
بلغ عدد الأسهم القائمة للأسهم العادية للمسجل 1،662،600،946 سهم في 3 نوفمبر 2018.
وفي السنة المالية 2018، قمنا بإعادة 7.1 مليار دولار، أو 93٪ من التدفق النقدي الحر إلى المساهمين، بما في ذلك 4.5 مليار دولار من خلال إعادة شراء 60.3 مليون سهم من الأسهم العادية و 2.6 مليار دولار من الأرباح.
انخفضت الأسهم القائمة إلى 1.67 مليار في 28 سبتمبر 2018 من 1.69 مليار في 29 سبتمبر 2018 بسبب إعادة شراء الأسهم، يقابلها جزئيا صافي الأسهم المصدرة في إطار خطط استحقاقات الموظفين.
سوف تجد هذا الاتجاه في معظم شركات التكنولوجيا. أفضل طريقة للتعامل هي (1) لعلاج التعويض القائم على الأسهم كمصروفات (2) أيضا ننظر رقم & # 8217؛ ق على أساس السهم الواحد لاتخاذ التخفيف في الاعتبار. لا أعرف إذا كان هناك طريقة أخرى للتعامل مع هذا. ولكن سيكون سعيدا أن نسمع.
لم أكن & # 8217؛ ر تماما الحصول على النقطة الثانية الخاصة بك؟ يمكنك الرجاء شرح ؟
تقسيم الإيرادات وإيرادات التشغيل والتدفقات النقدية من إجمالي الأسهم القائمة. حتى إذا كان عدد الأسهم يرتفع ثم سوف تكون قادرة على التكيف لذلك.
أيضا نلقي نظرة على goo. gl/IkRTcP والبحث عن أوفستينغ خيارات التخفيف. سوف تحب ما يقوله مايكل شيرن.
شكرا جانا على المدخلات الخاصة بك.
شكرا على مقالك!
ما هي وجهة نظركم على هذا التعويض على أساس الأسهم تضاف إلى التدفق النقدي التشغيلي للشركات وبالتالي يكون لها تأثير إيجابي على التدفق النقدي الحر؟
أزيل ذلك لحساب التدفق النقدي من العمليات.
جانا & # 8211؛ آخر عظيم آخر بفضل لتقاسم. هل يمكن أن تؤكد أنه اعتبارا من 2004 يتم تخفيض صافي الدخل عن طريق حساب الخيار السنوي؟ أعتقد أن هذا يحدث من خلال & # 8216؛ مصاريف التعويض & # 8217؛ خط؟ إذا كان ذلك صحيحا، فهل يجب أن نستمر في استخدام الأسهم المخففة لحساب قيمة السهم الواحد؟ (يبدو أنه يعد حسابا مزدوجا إذا تم تخفيض النفقات واستخدمت الأسهم المخففة.
آخر فكر & # 8211؛ وأعتقد أننا يجب أن نأخذ القيمة العادلة الحالية للخيارات المتبقية غير المفهرسة، على أساس السهم الواحد، والحد من القيمة الجوهرية النهائية للشركة من قبل هذا المبلغ.
لي مرة أخرى جانا & # 8211؛ عند إجراء المزيد من البحث في هذا الموضوع، أرى أن فاسب يتطلب الإبلاغ عن القيمة العادلة لخيار خيار الأسهم في الملاحظات على البيانات المالية، ولكن يتركها طوعية ما إذا كانت الشركات تقلل بالفعل من صافي الدخل المبلغ عنه (وستقوم الشركات الصديقة للمساهمين بذلك). أفكاري هو أن المستثمرين:
1) التحقق من تقرير 10-K / السنوي لمعرفة ما إذا كانت الشركة يقلل طوعا صافي الدخل من خلال حساب التعويض على أساس الأسهم. وإذا لم يفعلوا ذلك فإن على المستثمر أن يخفض صافي الدخل بالمبلغ المذكور في الملاحظات نفسها.
2) استخدام الأسهم المخففة المعلقة & # 8211؛ فهذه ببساطة تمثل التعويضات القائمة على الأسهم في الأوراق المالية (والفضيلات القابلة للتحويل) التي لا تزال معلقة ولم تمارس بعد.
(3 الرجوع إلى مالحظات اخلدمة املالية لرؤية القيمة العادلة للخيارات املتبقية غير املنفذة وخطط األسهم األخرى) أي رسو و # 8217 (. قلل من القيمة الجوهرية للشركة بهذا المبلغ.
يمكن أن يكون هذا نسبة كبيرة من الدخل المبلغ عنه الذي يتم تقديمه للموظفين بدلا من أصحاب (المساهمين) لذلك فمن المؤسف ولكن المطلوب خطوة أننا حفر في 10-K & # 8217، وليس فقط الثقة الأرقام المبلغ عنها.
تحقق اتجاه الأسهم القائمة على مدى السنوات 5-10 الماضية. إذا كانت الإدارة يخفف كثيرا، نمط سترى في شركات التكنولوجيا، ثم عليك أن تسأل إذا كنت ترغب في الشراكة مع الإدارة. إذا كانت الإجابة بنعم ثم أخذ الأسهم المخففة القائمة لتبسيط الأمور.
لقد شرحت الأساسيات بشكل جيد للغاية. شكر.
لدي سؤال واحد. في البيانات المالية المعروضة على معايير المحاسبة المقبولة عموما في الولايات المتحدة كيفية تقديم مصروفات التعويض المؤجلة. لقد رفعت أسهمي المشتركة و أبيك الآن كيفية تقديم ذلك في الميزانية العمومية وبيان أو حقوق الملكية.

إوس: المحاسبة للموظفين خيارات الأسهم.
الصلة أعلاه الموثوقية.
ولن نعيد النظر في الجدل الدائر حول ما إذا كان ينبغي للشركات أن "تكلف" خيارات أسهم الموظفين. ومع ذلك، ينبغي أن نضع أمرين. أولا، أراد الخبراء في مجلس معايير المحاسبة المالية (فاسب) المطالبة بخيارات الخيارات منذ حوالي التسعينيات. على الرغم من الضغوط السياسية، أصبح التكليف حتميا نوعا ما عندما طلب مجلس المحاسبة الدولي (إاسب) ذلك بسبب الدفع المتعمد للتقارب بين معايير المحاسبة الأمريكية والمعايير الدولية. (للاطلاع على القراءة ذات الصلة، انظر الجدل حول تكثيف الخيار.)
واعتبارا من مارس / آذار 2004، فإن القاعدة الحالية (فاس 123) تتطلب "الكشف وليس الاعتراف". وهذا يعني أنه يجب اإلفصاح عن تقديرات تكاليف الخيارات كحاشية، ولكن ال يجب إثباتها كمصروف في بيان الدخل، حيث أنها ستخفض الربح المعلن) األرباح أو صافي الدخل (. وهذا يعني أن معظم الشركات تبلغ عن أربعة أرقام ربحية السهم الواحد (إبس) - إلا إذا اختاروا طواعية الاعتراف بالخيارات كما فعلت مئات بالفعل:
2. برو الشكل المخفف إبس.
التحدي الرئيسي في حساب إبس هو التخفيف المحتمل. وعلى وجه التحديد، ما الذي نفعله بخيارات بارزة ولكن غير قائمة، وخيارات "قديمة" تمنح في السنوات السابقة والتي يمكن تحويلها بسهولة إلى أسهم عادية في أي وقت؟ (ال ينطبق ذلك على خيارات األسهم فحسب، بل أيضا على الدين القابل للتحويل وبعض المشتقات.) تحاول ربحية السهم السعوية المخفضة الحصول على هذا التخفيف المحتمل باستخدام طريقة أسهم الخزينة الموضحة أدناه. لدينا شركة افتراضية لديها 100،000 سهم مشترك المعلقة، ولكن لديها أيضا 10،000 الخيارات المعلقة التي هي كل شيء في المال. وهذا هو، أنها منحت مع سعر 7 $ ممارسة ولكن الأسهم منذ ارتفع إلى 20 $:
العائد الأساسي للسهم (صافي الدخل / الأسهم العادية) بسيط: 300،000 $ / 100،000 = 3 دولار للسهم الواحد. تستخدم إبس المخفض طريقة الخزينة للإجابة على السؤال التالي: افتراضيا، كم عدد الأسهم العادية التي ستكون معلقة إذا تم ممارسة جميع الخيارات في الوقت الحالي؟ في المثال الذي تمت مناقشته أعلاه، فإن التمرين وحده سيضيف 10،000 سهم عادي إلى القاعدة. ومع ذلك، فإن ممارسة محاكاة توفر للشركة نقود إضافية: ممارسة عائدات قدرها 7 $ لكل خيار، بالإضافة إلى فائدة ضريبية. الفائدة الضريبية هي نقدية حقيقية لأن الشركة تحصل على تخفيض الدخل الخاضع للضريبة من كسب الخيارات - في هذه الحالة، $ 13 لكل خيار ممارسة. لماذا ا؟ لأن مصلحة الضرائب الأمريكية ستجمع الضرائب من أصحاب الخيارات الذين سيدفعون ضريبة الدخل العادية على نفس الربح. (يرجى ملاحظة أن المنافع الضريبية تشير إلى خيارات الأسهم غير المؤهلة، وقد لا تكون خيارات الأسهم المحفزة (إسو) قابلة للخصم الضريبي للشركة، ولكن أقل من 20٪ من الخيارات الممنوحة هي إسو.)
إبس برو الرسمي يلتقط الخيارات "الجديدة" الممنوحة خلال العام.
أولا، يمكننا أن نرى أنه لا يزال لدينا أسهم عادية وأسهم مخففة، حيث تحاكي الأسهم المخففة ممارسة الخيارات الممنوحة سابقا. ثانيا، افترضنا أيضا أنه تم منح 000 5 خيار في السنة الحالية. لنفترض أن نموذجنا يقدر أنه يستحق 40٪ من سعر السهم البالغ 20 دولارا أمريكيا أو 8 دولارات أمريكية لكل خيار. وبالتالي فإن مجموع النفقات هو 40،000 $. ثالثا، منذ خياراتنا يحدث في سترة الهاوية في أربع سنوات، ونحن سوف إطفاء حساب على مدى السنوات الأربع المقبلة. هذا هو مبدأ مطابقة المحاسبة في العمل: الفكرة هي أن موظفنا سيتم تقديم الخدمات على مدى فترة الاستحقاق، وبالتالي فإن حساب يمكن أن تنتشر خلال تلك الفترة. (على الرغم من أننا لم نوضح ذلك، يسمح للشركات بتخفيض المصاريف تحسبا لمصادرة الخيار بسبب إنهاء خدمة الموظفين، فعلى سبيل المثال، يمكن أن تتوقع الشركة أن 20٪ من الخيارات الممنوحة سوف يتم مصادرتها وتخفيض النفقات وفقا لذلك).
تبلغ نفقاتنا السنوية الحالية لمنحة الخيارات 10،000 دولار أمريكي، وهي أول 25٪ من النفقات التي تبلغ 40،000 دولار أمريكي. وبالتالي فإن صافي دخلنا المعدل هو 000 290 دولار. نقسم هذا إلى أسهم مشتركة وأسهم مخففة لإنتاج المجموعة الثانية من أرقام إبس الشكلية. ويجب الكشف عنها في حاشية، ومن المرجح جدا أن تتطلب الاعتراف (في صلب بيان الدخل) عن السنوات المالية التي تبدأ بعد 15 ديسمبر / كانون الأول 2004.
هناك التقنية التي تستحق ذكرها: استخدمنا نفس قاعدة الأسهم المخففة لكل من حسابات إبس المخففة (إبس المخففة والمخفضة إبس المخففة). من الناحية الفنية، يتم زيادة قاعدة األسهم بشكل إجباري) البند الرابع من التقرير المالي أعاله (بشكل إضافي من خالل عدد األسهم التي يمكن شراؤها باستخدام "مصاريف التعويض غير المطفأة") أي، والفوائد الضريبية). ولذلك، في السنة الأولى، حيث أن مبلغ 000 10 دولار فقط من مصروفات الخيار البالغ 000 40 دولار قد قيد، فإن 000 30 دولار من الناحية النظرية قد يعيد شراء 500 1 سهم إضافي (000 30 دولار / 20 دولارا). هذا - في السنة الأولى - ينتج إجمالي عدد الأسهم المخففة من 105،400 و إبس المخفف من 2،75 $. ولكن في السنة الرابعة، كل شيء آخر على قدم المساواة، فإن 2.79 $ أعلاه سيكون صحيحا كما كنا قد أنجزت بالفعل صرف مبلغ 40،000 $. تذكر، وهذا ينطبق فقط على إبس المخفية إبس حيث نحن خيارات التكليف في البسط!
تعد خيارات التكليف مجرد محاولة أفضل لتقدير تكلفة الخيارات. المؤيدين الحق في القول بأن الخيارات هي تكلفة، وعد شيء أفضل من عد لا شيء. ولكن لا يمكن أن يدعي تقديرات النفقات دقيقة. النظر في شركتنا أعلاه. ماذا لو كان حمامة الأسهم إلى 6 $ في العام المقبل وبقيت هناك؟ ثم ستكون الخيارات غير مجدية تماما، ومن المتوقع أن تكون تقديرات النفقات الخاصة بنا مبالغة بشكل كبير في حين أن ربحية السهم ستكون أقل من قيمتها. على العكس من ذلك، إذا كان السهم أفضل مما كان متوقعا، فإن أرقام إبس لدينا قد مبالغ فيها لأن نفقاتنا قد تبين أن التقليل من شأنها.

No comments:

Post a Comment